جهانغيري: انشطة مهمة قيد التنفيذ في مجال البنية التحتية بالبلاد
طهران-كيهان العربي:-أكد النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري بان انشطة مهمة جارية في البلاد في الوقت الحاضر في مجال البنية التحتية.
وقال جهانغيري خلال اجتماع عقدته لجنة الاقتصاد المقاوم بحضور مدراء وزارة الطرق وبناء المدن، ان التقارير تفيد بان انشطة مهمة قيد التنفيذ في انحاء البلاد في مجال استكمال البنى التحتية.
واضاف، إحدى القضايا المؤكد عليها في الاقتصاد المقاوم الاستفادة من طاقات البلاد لتفعيل بناء الاقتصاد والتنمية والتقدم ولحسن الحظ ان ايران تمتلك الكثير من الطاقات في مجال النقل والترانزيت في القطاعات البرية والجوية والسككية يمكننا استثمارها في خدمة التنمية في البلاد.
واشار النائب الاول لرئيس الجمهورية الى ان ايران تصدر نحو 5ر2 مليون برميل من النفط والمكثفات الغازية الى الخارج يوميا واضاف، لا يبدو ان سعر البرميل من النفط سيصل قريبا الى ما كان عليه في الاعوام الماضية اي نحو 100 دولار وهو ما يعني ان تنفيذ مشاريع البنية التحتية في البلاد لايمكنه الاعتماد على عوائد الحكومة.
من جهته أعلن وزير الطرق و بناء المدن، ان هذه الوزارة تخطط لإنشاء الف و خمسمائة مشروع في القطاعات المختلفة للنقل والسكن و بناء المدن.
واشار عباس آخوندي الى المشاريع قيد الانجاز للوزارة خلال العام الجاري منها أوتوستراد بطول الف و70 كيلومتر وطريق دولي بطول 121 كيلومترا.
كما تطرق الى انشاء الف و 590 كيلومترا من خطوط السكك الحديدية، مؤكدا ان الوزارة لم توقف مشاريعها التنموية على الرغم من نقص الموارد المالية.