kayhan.ir

رمز الخبر: 43193
تأريخ النشر : 2016August10 - 21:15

ارتفاع حجم تصدير المشتقات النفطية الايرانية


طهران- ارنا:- أعلن مدير شركة توزيع المشتقات النفطية ناصر سجادي عن ارتفاع حجم تصدير المشتقات النفطية الى خارج البلاد.

واشار الى أن حجم تصدير زيت الغاز وزيت الوقود، ارتفع 4 أضعاف ووصل الى 61 مليون لتر في اليوم خلال الشهر الحالي.

ويعود سبب ارتفاع حجم صادرات المشتقات النفطية الى تزايد انتاج الغاز في حقل بارس الجنوبي وانخفاض استهلاك محطات الطاقة الايرانية للوقود السائل.

واشار سجادي الى أن معدل صادرات المشتقات النفطية خلال 141 يوما من العام الجاري، تخطى 56 مليون لتر في اليوم، وقال : خلال هذه الفترة تم تصدير 44 مليون لتر من زيت الوقود يوميا، أما معدل تصدير زيت الغاز فقد بلغ 12 مليون ليتر يوميا، في حين بلغ مجموع صادرات هذه المادة العام الماضي 3 ملايين لتر فقط.