بلومبرغ :ايران توظف 3 مليارات دولار في تطوير مصفاة هندية
طهران-فارس:-أعلنت شركة "تشيناي بتروليوم" الهندية، أنها سترفع طاقة احدى مصافيها التكريرية من 20 الف الى 180 الف برميل يوميا اي بواقع 9 اضعاف، وذلك عبر توظيف استثمارات ايرانية بقيمة 3 مليارات دولار.
وافادت وكالة بلومبرغ، أن شركة تشيناي بتروليوم من كبرى شركات التكرير في الهند وتمتلك ايران حصة ملحوظة فيها، ستنهي المراحل التخطيطية لتطوير المصفاة حتى مطلع عام 2017، وم ثم ستتابع استصدار اعتماد المشروع من قبل مجلس ادارة الشركة.
وتتنافس "تشيناي بتروليوم" وباقي شركات التكرير الهندية الكبرى مثل "اينديان اويل" و"هندوستان اويل" و"بهارات بتروليوم"، على زيادة الطاقة التكريرية بهدف تلبية زيادة الاستهلاك والطلب على الوقود في الهند.