اتصال بعض البنوك الأجنبية بنظيراتها الايرانية
تبريز- ارنا:- أعلن المدير التنفيذي لبنك تنمية الصادارت في البلاد علي صالح آبادي، عن اتصال عدد من البنوك الأجنبية بالبنوك الايرانية بعد خطة العمل المشتركة بين ايران ومجموعة 5+1.
وأعتبر لدى لقائه بمجموعة من رجال الأعمال والتجار في مدينة تبريز أن مشروع الاقتصاد المقاوم الذي يدعو الى التنافس والانتاج المحلي يرتكز بشكل أساسي على تنمية الصادرات غير النفطية.
واشار الى سياسة الحكومة في دعم الصادرات غير النفطية وأكد بأن بنك تنمية الصادرات يسعى الى خفض قيمة الفائدة على قروض العملة الصعبة من 6 الى 4 بالمئة، ليكون للمصدرين الايرانيين القدرة على التنافس في العالم.
واشار أيضا الى أن الحكومة تدعو الى مضاعفة التعاون مع روسيا، لذلك فان البنك فتح خط اعتماد مع روسيا، والشركات الايرانية التي تصدر بضائعها الى روسيا تحظى بأولوية الاستفادة من القروض والتسهيلات.