kayhan.ir

رمز الخبر: 43160
تأريخ النشر : 2016August10 - 21:09

صفقة أميركية لبيع 153 دبابة للسعودية بقيمة 15ر1مليار دولار؟!


واشنطن – وكالات : طلبت وزارة الخارجية الأميركية من الكونغرس إقرار صفقة أسلحة تبيع بموجبها القوات الأميركية 153 دبابة متطورة إلى جانب مئات المدافع الرشاشة ومعدات عسكرية أخرى إلى السعودية بصفقة تصل قيمتها إلى 15ر1مليار دولار، وفقا لما أعلنته وكالة التعاون الأمني الأميركية بالتزامن مع عودة التوتر إلى ميادين القتال في اليمن.

وبحسب "CNN"، قالت الوكالة في بيان لها إن السعودية طلبت 133 دبابة جديدة من طراز أبرامز M1A1/A2 لتضيفها إلى أسطولها البرّي، إلى جانب 20 دبابة أخرى لتحل محل دبابات أخرى "متضررة" ضمن أسطولها العسكري.

وتشمل الصفقة أيضا 153 مدفعا رشاشا من عيار 50 ملم، إلى جانب 266 مدفعا من عيار 7.62 ملم من طراز M240، علاوة على منصات لإطلاق قنابل دخانية وعربات مدرعة ومعدات أخرى.