دراسة اسرائيلية: القضاء على "داعش" خطأ استراتيجي!
قالت دراسة إسرائيلية جديدة صادرة عن مركز بيغن-السادات إنّ تدمير "داعش" يعتبر خطأً إستراتيجيا من الدرجة الأولى، وبالتالي يجب على الغرب إبقاء العناصر السيئة في التنظيم، والتي لا تركز جهودها نحو تنفيذ العمليات الإرهابية في أميركا وأوروبا.
وبحسب صحيفة "رأي اليوم"، فقد اعتبرت الدراسة أن اجتماع وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر مؤخرا مع وزراء الدفاع من الدول الحليفة لوضع خطة تُدخل التحالف في مرحلة حاسمة في الحملة للقضاء على "داعش"، بمثابة خطأ إستراتيجي.
وقالت الدراسة الإسرائيلية بأن القضاء على التنظيم سيُوجد جالية إرهابية في الغرب، والتي ستعمل على دفع الشباب إلى التطرف أكثر فأكثر، وبالمقابل إطالة عمر "داعش" ستؤدي إلى مقتل العديد من الإرهابيين في الشرق الأوسط، الأمر الذي سيُوفر على الغرب الكثير من المجهود والعمليات الإرهابية، على حد تعبيرها.