إيران تستهدف رفع صادراتها الى 50 مليار دولار
طهران-ايسنا:- أعلن نائب وزير الصناعة ولي الله افخمي راد عن إنضمام كوريا الجنوبية الى قائمة خمس أكبر مستوردين للسلع الإيرانية قائلا ان إيران سجلت نموا بنسبة 21% وإنخفاضا بـ 7% في تصديرالسلع وتوريدها في الأشهر الـ4 الأولي من العام الايراني الجاري(بدأ 20 مارس الماضي).
وقال افخمي رادنأمل برفع مستوي صادرات السلع الإيرانية الى العالم الى 50 مليار دولار حتي نهاية العام الحالي مضيفا أنه تم تصدير 41 مليونا و 161 ألف طن من السلع المحلية بقيمة 16 مليارا و 308 ملايين دولار الى دول العالم خلال الأشهر المذكورة مسجلا نموا بنسبة 37ر36 % وزنا و ۲۱% قيمة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
وتابع أن نسبة إستيراد السلع الأجنبية الى البلاد شهدت إنخفاضا بنسبة 79ر12 % وزنا و 12ر7 % قيمة خلال الفترة المذكورة مقارنة الفترة ذاتها في العام الماضي .