ارتفاع صادرات النفط الايراني لآسيا الى أكثر من 7ر1 مليون برميل يوميا
طهران- ارنا:- ارتفعت استيرادات دول الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية من النفط الايراني خلال شهر تموز/ يونيو الماضي الى 47 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وبلغت مليونا و720 ألف برميل في اليوم.
وزاد الزبائن التقليديون للنفط الايراني في آسيا من كمية استيرادهم للنفط بعد التوقيع على خطة العمل المشتركة بين ايران ومجموعة 5+1 على الرغم من أنهم كانوا يستوردون النفط الايراني خلال فترة الحظر.
وأزال التوقيع على خطة العمل المشتركة العراقيل التي كانت تقف أمام تصدير النفط الايراني، وفي غضون عدة شهور ارتفعت صادرات النفط الايراني من مليون برميل في اليوم الى مليونين و100 ألف برميل، خلال الشهر الماضي.
ارتفاع حجم صادرات النفط الايراني الى دول آسيا يبين أن النفط الايراني بدأ يستعيد مكانته بين دول آسيا بالتدريج والتي فقدها نتيجة الحظر الذي فرض على ايران.