كوريا الجنوبية تدعو الى توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية مع ايران
اراك- ارنا:- قال سفير كوريا الجنوبية في طهران كيم سيؤونغ هو، أن التجار ورجال الأعمال في كافة مدن كوريا الجنوبية يدعون الى توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية مع ايران وذلك لأنها تتمتع بفرص وامكانيات صناعية ومنجمية ملفتة.
واشار خلال كلمته بين المسؤولين في المحافظة المركزية لدى زيارته لها امس الثلاثاء، الى أن ايران احدى الدول التي يثق بها المسؤولون والشعب الكوري الجنوبي خاصة وأن تاريخ العلاقات بين البلدين يعود لخمسين عاما.
وشدد على أن كوريا الجنوبية تسعي الى توسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية مع التجار والصناعيين الايرانيين وانها تستخدم كافة امكانياتها العلمية والبحثية لتحقيق ذلك، وانها على استعداد للتعاون مع ايران في كافة المجالات العلمية والبحثية والصناعية.
وأكد أن العلاقات بين البلدين ينبغي أن لا تقتصر على تبادل السلع والبضائع وانما نقل التكنلوجيا والاستفادة من تجارب البلدين بعضهما البعض الآخر، وأن يكون ذلك على جدول أعمال المسؤولين فيهما.