kayhan.ir

رمز الخبر: 43125
تأريخ النشر : 2016August09 - 21:57

تصدير اكثر من 13 مليون طن من المواد غير النفطية من بارس الجنوبي


بوشهر-ارنا:- أعلن المدير العام لمنطقة بارس الإقتصادية مهدي يوسفي إنه وخلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الإيرانية الجارية تم تصدير 13.5 مليون طن من المواد غير النفطية ومكثفات الغاز من حقل بارس الجنوبي الى خارج البلاد .

و بمناسبة يوم تكريم الصحافة قال يوسفي:ان 5ر6 ملايين طن من السوائل الغازية بقيمة 5ر2 مليار دولار وكذلك 7 ملايين طن من المواد غير النفطية بقيمة اربعة مليارات دولار صدرت خلال الفترة المذكورة.

واضاف إنه ومع دخول المراحل الجديدة من حقل بارس الجنوبي عجلة الإنتاج أواخر العام الجاري فإن حجم الإنتاج الوطني للغاز في هذا الحقل سيكون مساوياً لحجم إنتاج دولة قطر من الغاز.