جهانغيري: إيران ستبقى إلى جانب العراقيين
طهران-ارنا:- أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري إن المبدأ الأساسي لدى إيران هو إقامة علاقات طيبة مع العراق ومع إقليم كردستان العراق مشيراً الى وقوف ايران دوماً الى جانب الأخوة العراقيين والأخوة في كردستان العراق خلال السنوات الماضية.
وخلال لقائه مساعد أمين عام الإتحاد الوطني ورئيس وزراء إقليم كردستان العراق السابق 'برهم صالح' قال جهانغيري: إن العراق بلد غني ونأمل من خلال تعزيز الإستقرار في هذا البلد إن تتاح الفرص لتنميته وتحويله الى محور التنمية في المنطقة.
وأشاد جهانغيري بدور قوات البيشمركة والقوات المسلحة والحشد الشعبي في مواجهة الجماعات التكفيرية معرباً عن أمله بأن يفضي التحرك المشترك الى القضاء على الإرهاب في العراق بشكل كامل وإلي إعادة الهدوء والإستقرار الى الشعب العراقي.
وأكد جهانغيري إن إيران ملتزمة تجاه تعزيز أمن واستقرار العراق وإقليم كردستان العراق معتبراً إن أمن العراق جزء من أمن إيران وإن الجانب الإيراني يتوقع من الأخوة العراقيين والكرد أن تكون لديهم نفس القناعة.
من جانبه أكد مساعد أمين عام الإتحاد الوطني ورئيس وزراء إقليم كردستان العراق السابق 'برهم صالح' أن العلاقات مع إيران تحظي بأهمية بالغة بالنسبة لإقليم كردستان العراق.