السباحة الأمريكية كينج تُبكي الروسية إفيموفا
حفل نهائي سباق 100 متر صدر، للسيدات في السباحة بأولمبياد ريو دي جانيرو، مساء الإثنين، بالكثير من التوتر بالفعل، لكن ذلك لا يقارن بما حدث بعده.
وتفوقت الأمريكية ليلي كينج، التي كسرت الرقم الأولمبي، على الروسية يوليا إفيموفا، لتنتزع الذهبية، وجاءت مواطنتها كاتي مايلي في المركز الثالث لتنال البرونزية.
وإذا كان السباق نفسه، مليئًا بالإثارة، فإن ما حدث بعده كان مؤلمًا أكثر في ظل إشعال كينج، للموقف بإعلانها أنها ضد مشاركة إفيموفا، عقب نجاح السباحة الروسية، في طعن ضد قرار استبعادها من الأولمبياد لإيقافها سابقا بسبب المنشطات.
وبعد مراسم التتويج، تلحفت كينج ومايلي بالعلم الأمريكي، ووقفت إفيموفا بعيدًا وانخرطت في البكاء.
وتعين على الثلاثة لاحقًا حضور مؤتمر صحفي مشترك، سيطرت عليه قضية المنشطات، خاصة بعدما وجهت كينج انتقادات إلى الروسية بسبب رفع إصبعها عقب فوزها بالدور قبل النهائي.
وقالت: "تشيرين بإصبعك.. رقم واحد.. رغم اكتشاف أنك تتعاطين منشطات. لا أحب ذلك."
ومع إطلاق صيحات استهجان ضد إفيموفا في كل مرة تظهر فيها في حوض السباحة، كان الضغط على كينج من أجل التغلب على الروسية بطلة العالم، رغم أن السباحة الامريكية التي يبلغ عمرها 19 عامًا قالت إنها تشعر بأن أي نهائي أولمبي مليء بالتوتر.