kayhan.ir

رمز الخبر: 43088
تأريخ النشر : 2016August08 - 21:23
محملاً الرياض مسؤولية فشل المفاوضات اليمنية بالكويت..

أمير عبد اللهيان: السعودية لا تستطيع الخروج من المستنقع اليمني باسلوبها الأمني العسكري

طهران - كيهان العربي:- حمل الدكتور حسين امير عبد اللهيان المستشار الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي في الشؤون الدولية، السعودية مسؤولية فشل المفاوضات السياسية وقتل ابناء الشعب اليمني.

وقال الدكتور امير عبد اللهيان: ان السعودية دفعت الرئيس الهارب عبد ربه منصور هادي للاستقالة لابقاء اليمن بدون حكومة، ولازالت تواصل سياستها الخاطئة بهدف تأجيج حرب اهلية في اليمن.

واشار الى احدى لقاءاته مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وتذكيره بان العدوان على اليمن كان خطأ استراتيجيا من قبل الرياض وان من تداعياته زعزعة الامن في المنطقة والسعودية وقال: لكن الجبير تحدث خلال اللقاء بتكبر واستعلاء عن الانتصار في اليمن.

واشاد المستشار الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي في الشؤون الدولية، بصمود اليمنيين في مواجهة العدوان السعودي وتسطيرهم لملحمة جديدة في التاريخ، وقال: إن الشعب اليمني وقف ببسالة أمام العدوان على بلاده وسجل مرحلة تاريخية جديدة في حين أن السعودية اليوم غارقة في وحل اليمن وهي مع مواصلتها أساليبها الأمنية والعسكرية العقيمة غير قادرة على انقاذ نفسها .

وقال:ان السعودية دخلت المستنقع اليمني ولا تستطيع الخروج منه باستمرار اساليبها الامنية والعسكرية الفاشلة. واكد بأن السبيل لحل المشاكل في اليمن سياسيٌّ محض معتبراً أنّ مستقبل هذا البلد يعود لجميع المجموعات والأحزاب والشعب اليمني.

وشدد الدكتور أمير عبد اللهيان بالتاكيد على ان الحل في اليمن سياسي بحت وان مستقبل البلد هو بيد الشعب اليمني بكل أطيافه وأحزابه واضاف: السعودية وبالتعاون مع اميركا تحول دون قيام الامم المتحدة بمسؤولياتها الانسانية تجاه الشعب اليمني.