kayhan.ir

رمز الخبر: 43070
تأريخ النشر : 2016August08 - 21:16
بعد اصدارها حكما لدفع ديون بمبلغ 2ر1 مليار دولار..

محكمة سويسرية ترفض طلب استئناف شركة صهيونية ضد ايران

طهران-مهر:-رفضت محكمة سويسرية طلب استئناف تقدمت به شركة نفط "تراتس اشياتك" التابعة للكيان الصهيوني ، ضد ايران.

واشارت صحيفة "هآرتس" الصهيونية في عددها الصادر امس الاثنين ان الى المحكمة العليا في مدينة لوزان السويسرية اصدرت حكما أمرت بموجبه شركة ترانس اشياتك بدفع ديون بمبلغ 2ر1 مليار دولار الى شركة النفط الوطنية الايرانية كانت في ذمتها قبل الثورة الاسلامية.

كما أمرت المحكمة السويسرية في حكمها الصادر يوم 27 حزيران / يونيو الماضي بان تدفع شركة ترانس اشياتك 250 الف فرنك سويسري لايران كانت مودعة في المحكمة اضافة الى دفع بقية تكاليف المحاكمة والبالغة 200 الف فرنك سويسري.

واشارت الصحيفة الصهيونية انه استنادا الى الحكم القضائي الذي اصدرته المحكمة السويسرية فان شركة النفط الوطنية الايرانية خرجت من نظام العقوبات ولا توجد اي عقبات قانونية تحول دون تسليم الاموال الى الشركة الايرانية.

وحسب تقرير صحيفة "هآرتس" فان الطعن بطلب الاستئناف يعد آخر جولة من النزاع القانوني منذ 37 عاما بين ايران والكيان الصهيوني حول شراكة الجانبين حول نقل وتسويق النفط قبل الثورة الاسلامية عام 1979.