نوبخت:الاستثمارات المباشرة 1ر5 مليار دولار وصادرات النفط تضاعفت
طهران-فارس:-أعلن المتحدث باسم الحكومة محمد باقر نوبخت ، أن الاستثمارات المباشرة بلغت 5 مليارات و168 مليون دولار في 66 مشروعا منذ 21 مارس /آذار 2015.
وأضاف نوبخت في مؤتمر صحافي امس الاثنين، بان حجم الاستثمارات المذكور استدعى إصدار تراخيص بعد الاتفاق النووي، حيث دفع ذلك الى ارتقاء مرتبة ايران من ناحية جذب الاستثمارات الاجنبية، من السابعة الى السادسة.
وحول استرداد الارصدة المجمدة، أعلن نوبخت أنه تم استلام مبلغ 7ر1 مليار دولار من الارصدة المجمدة وفوائدها لغاية الان، حيث وظفت بمشاريع عمرانية.
وأوضح نوبخت بأن متوسط تصدير النفط بالربع الاول من العام الايراني البادئ 20 مارس/آذار 2016، بلغ مليونين و568 الف برميل يوميا ليسجل زيادة بنسبة الضعف على اساس سنوي.
وأضاف نوبخت أن حجم صادرات النفط في نفس الفترة من العام الماضي، كان 3ر1 مليون برميل يوميا.