للمرة الأولى..
بورصة الطاقة تعرض بيع مليون برميل من السوائل الغازية
طهران-كيهان العربي:- عرضت بورصة الطاقة للمرة الأولى امس الاثنين بيع مليون برميل من السوائل الغازية لحقل بارس الجنوبي، الذي يقع في منطقة عسلوية (جنوب).
وسبق للنفط ومشتقاته أن دخل بورصة الطاقة إلا أنه وحتى الآن ولأسباب متعددة لم يتم عرض النفط الخام في البورصة.
وفي هذا الاطار فانه وللمرة الأولى تعرض السوائل الغازية التي تعد نوعا من انواع النفط الخفيف في بورصة الطاقة، الأمر الذي يعد خطوة مهمة.
وتعرض الصفقة وفق آخر سعر عالمي للسلعة أخذة بنظر الاعتبار ظروف السوق وشروط البائع ويتنافس المتداولون على السعر، وتبرم الصفقة وفق العملة الايرانية، الريال.