kayhan.ir

رمز الخبر: 43018
تأريخ النشر : 2016August07 - 21:17

رئيس مؤسسة "نهضة العلماء" الاندونيسية ينال وسام "خادم المصطفى (ص)"


طهران/كيهان العربي: وسام "خادم المصطفى (ص)" الذي يعطي كل عامين للعلماء والمحققين في انحاء العالم الاسلامي، كان من نصيب رئيس مؤسسة "نهضة العلماء" في اندونيسيا، وهي اكبر مؤسسة في البلاد.

فحسب مكتب العلاقات العامة، لجائزة "خادم المصطفى (ص)"، فقد اشار "اقبال سلام" رئيس دائرة الوقف والمالية لمؤسسة "نهضة العلماء" في اندونيسيا، خلال اجتماع مع ممثل الامانة العامة لجائزة المصطفى (ص) "حسين صابري"، اشار الى استعداد هذه المؤسسة للتعاون المشترك، قائلا: لقد تشكلت مؤسسة "نهضة العلماء" عام 1926، وينتمي لها 91 مليون عضو.

وفي اشارة الى توفير المؤسسة نفقات طلبة الجامعات وطلاب المدارس، فقد قال "اقبال سلام": ان "نهضة العلماء" تشرف على 160 جامعة و21 الف مدرسة في انحاء اندونيسيا، اذ تستقبل طلاب من دول؛ تايلند، وماليزيا، وسنغافورة، وافغانستان، وان جميع نفقاتهم تؤمن من اوقاف هذه المؤسسة.

وختم الاجتماع بتقديم وسام خادم المصطفى (ص) الى اقبال سلام نيابة عن مؤسسة "نهضة العلماء".

الجدير ذكره ان الجائزة تقدم كل عامين لافضل العلماء والمحققين من العالم الاسلامي، وقد اختير لقب المصطفى كاحد القاب الرسول(ص) احتراما لرسول الله (ص) وللتأكيد على حث الرسول (ص) على العلم.