ايران وكوريا الجنوبية توقعان على مذكرة تعاون حول توفير المياه
طهران- ارنا:- وقع مساعد وزير الطاقة لشؤون المياه ومياه الصرف الصحي رحيم ميداني ، ومينهو لي (Minho Lee) مساعد وزير البيئة في كوريا الجنوبية على مذكرة تعاون على صعيد توفير المياه وادارة مياه الصرف الصحي.
وقال ميداني خلال مراسم التوقيع على مذكرة التعاون ان البلدين وقعا منذ بداية العام الايراني 1395 الحالي الذي بدأ في 21 آذار/ مارس الماضي وحتى الآن ، 7 مذكرات تفاهم للتعاون.
وأكد أن كوريا الجنوبية لديها تجارب قيمة فيما يتعلق بتقنيات البيئة وادارة المياه ويأتي التوقيع على مذكرة التفاهم في اطار نقل تجاربها وتسهيل الاستثمارات وتدريب الطاقات البشرية.
واشار الى أن البلدين وقعا ايضا مذكرة تفاهم بين شركة هندسة المياه والصرف الصحي الايرانية وشركتي (K-water) و (daelim) الكوريتين الجنوبيتين، وتم الاتفاق على تقديم نموذج مشروع في مجال هدر المياه.