kayhan.ir

رمز الخبر: 430
تأريخ النشر : 2014May11 - 21:35

طهران وليوبليانا تتعاونان لبناء محطات الطاقة الكهربائية

طهران-ارنا:- ابدى مساعد وزير الطاقة في شوون الكهرباء والطاقة هوشنك فلاحتيان رغبة ايران وسلوفينيا للتعاون في مجال بناء محطات الطاقة الكهربائية وخطوط نقل الكهرباء.

وقال فلاحتيان على هامش لقاء رئيس البرلمان السلوفيني يانكو وبر مع وزير الطاقة انه تم البحث خلال اللقاء بشان استخدام طاقات الطرفين في مجال انشاء المحطات وخطوط نقل الطاقة والادوات المستخدمة في المحولات الكهربائية.

واشار الى تعاون ايران وسلوفينيا في مجال صناعة الطاقة الكهربائية والمياه منذ سنين مصرحا ان رئيس البرلمان السلوفيني قدم شرحا عن الطاقات الصناعية لبلاده وقال ان الذين كانوا يرافقونه قد شرحوا خبراتهم وقدراتهم في شتي المجالات الصناعية والتقنية.

واضاف انه تقرر ان تجري دائره شؤون الطاقة والكهرباء بوزارة الطاقة مباحثات مع الشركات السلوفينية ودراسة ارضيات التعاون الثنائي وان يتم اعداد اتفاقية لتنمية التعاون الثنائي بين ايران وسلوفينيا وتوقيعها.