البعثة الاولمبية اللبنانية تمنع بعثة الكيان الصهيوني من الصعود معها بالحافلة
منعت بعثة لبنان الرياضية إلى دورة الألعاب الأولمبية "ريو 2016" البعثة الإسرائيلية من الصعود إلى الحافلة معها للذهاب الى استاد "ماراكانا" الأسطوري حيث جرت مراسم الافتتاح، ما اضطر البعثة الإسرائيلية لانتظار وصول حافلة جديدة.
وأوضح مصدر خاص بـ الميادين من اللجنة الأولمبية اللبنانية أن رفض السماح للبعثة الإسرائيلية بالصعود في الحافلة كان قراراً جماعيا من البعثة اللبنانية.
من جانبه أكد النائب السابق إميل لحود أن "موقف بعثة لبنان المشاركة في أولمبياد (ريو) التي تصدى أعضاؤها لأعضاء البعثة الإسرائيلية الذين حاولوا الصعود معهم الى الباص نفسه، هو موقف مشرف يستأهل الإشادة من الحكومة اللبنانية المتلهية بأمور أخرى كما يبدو”.
وقال إن "هذا الموقف الموحد من أعضاء البعثة يشكل عبرة لجميع اللبنانيين بأن في اتحادهم قوة، خصوصا في وجه العدو الإسرائيلي الذي يجب أن تسقط أمامه مختلف الانقسامات الداخلية”.
هذا ونوّه رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال ارسلان، بموقف بعثة لبنان الى اولمبياد البرازيل. وقال، في تغريدة عبر "تويتر”: "هنيئاً لنا بموقف بعثة لبنان الى الألعاب الأولمبية الوطني والمشرف بامتياز”.
من جهة اخرى رأى إمام "مسجد الغفران” في صيدا الشيخ حسام العيلاني، ان "موقف أعضاء بعثة لبنان المشاركة في اولمبياد ريو، وتصديهم لأعضاء البعثة الإسرائيلية الذين حاولوا الصعود معهم في الباص، هو موقف جريء بل هو عمل بطولي شجاع مقاوم، يعبر عن ثقافة المقاومة لدى الشعب اللبناني”، داعيا إلى "تنظيم حفل استقبال في المطار لأعضاء البعثة عند عودتهم وتهنئتهم على هذا الموقف”.