رئيس الفلبين يتهم قضاة وأفراد شرطة بالارتباط بتجارة المخدرات
مانيلا – وكالات : اتهم رئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي علنا عشرات المسؤولين بينهم رؤساء بلديات ومسؤولو شرطة وقضاة بالارتباط بتجارة المخدرات.
وأعلن الرئيس في خطاب بث على التلفزيون الرسمي عن أسماء المسؤولين المشتبه بهم، مؤكدا ضرورة أن يسلموا أنفسهم للسلطات للتحقيق معهم.
ويضم هؤلاء مسؤولين حاليين وسابقين في البلاد، وطالب بسحب الحراسات الأمنية المخصصة لهم.
وقال دوتيرتي في كلمته: "إذا أبديتم أقل قدر من العنف في مقاومتكم (للسلطات)، فسأطلب من قوات الشرطة بأن تطلق النار عليكم."
وتقول تقارير إعلامية محلية إن الرئيس أخطأ في تعريف هويات بعض هؤلاء المشتبه بهم.
وذكرت صحيفة "انكويرر" إن قاضيا اتهمه الرئيس دوتيرتي بأنه كان يوفر الحماية لتجارة المخدرات متوفي منذ ثمان سنوات.
وشملت القائمة الأولى سبعة قضاة بالإضافة إلى رؤساء بلديات حاليين وسابقين وأعضاء في مجلس النواب وعدد كبير من مسؤولي الشرطة الموجودين في الخدمة أو المتقاعدين.