kayhan.ir

رمز الخبر: 42959
تأريخ النشر : 2016August06 - 21:12
رغم إسنادهم من قبل طيران العدوان السعودي الغاشم..

القوة الصاروخية اليمنية تستهدف تجمعاً للمرتزقة وفشل هجماتهم في الجوف ومأرب



* عشرات القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة ومقتل واصابة عدد من العسكريين السعوديين في جيزان

* الاعلان عن أسماء أعضاء "المجلس السياسي الأعلى" في اليمن، والوفد اليمني الوطني يشكر الكويت

كيهان العربي - خاص:- اطلقت القوة الصاروخية اليمنية صاروخاً باليستياً من نوع "زلزال3" على تجمعات للمرتزقة أسفل فرضة نهم غربي مأرب، والذي أصاب هدفه موقعا قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.

كما تصدت القوات اليمنية المشتركة لزحف مرتزقة العدوان السعودي الغاشم بإتجاه مديرية المتون بالجوف، وذلك من محورين من جهة المجمع الحكومي ومن الجهة الشرقية بإتجاه جبل حام، فقتلت واصابة أعداد كبيرة منهم بينهم القيادي محيي شمعان النوفي.

وتمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من التصدي لزحف كبير للمسلحين المتحالفين مع دول العدوان من محورين باتجاه مناطق المدفون والمنارة باتجاه مناطق نهم غربي مأرب تحت غطاء جوي مكثف لطيران العدوان السعودي، موقعين عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

وأشار المصدر إلى مصرع وإصابة عشرات المسلحين، لا تزال جثث بعضهم مرمية في الشعاب بعد هروب مجاميعهم. ونفى المصدر صحة الشائعات التي تروج لها وسائل أعلام العدوان حول المعارك بنهم والتي تسوق الأوهام للمغرر بهم.

الى ذلك تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية بقيادة انصار الله من إفشال زحف كبير للمرتزقة بإتجاه مديرية نهم غربي مأرب، والذي كان بإسناد جوي لطيران عدوان الغزاة البرابرة بإتجاه مناطق المنارة والمدفون موقعين عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.وأشار المصدر الى أن محاولات التسلل باءت بالفشل وأن عشرات الجثث للمرتزقة لاتزال مرمية بعد هروب من تبقى منهم.

كما شن طيران العدوان السعودي عشر غارات على مناطق نهم لإسناد زحف المرتزقة، دون جدوى.

حدودياً، لقي عدد من العسكريين السعوديين مصرعهم في استهداف آليه لهم وعملية قنص في موقع الفريضة العسكري بجيزان، ما أدى إلى إحراقها ومصرع طاقمها.

كما لقي عسكري سعودي مصرعه بعملية قنص نفذتها وحدة القناصة التابعة للجيش واللجان الشعبية في موقع العبادية العسكري في منطقة الخوبة.

وكان قتل وأصيب عدد كبير من العسكريين السعوديين كما تم تدمير آليتين يوم الجمعة إثر قصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية على تجمع لهم في مركز نعشاو بالخوبة في جيزان.

سياسياً، التقى الوفد الوطني اليمني بنائب وزير خارجية دولة الكويت خالد الجار الله ظهر اليوم في مقر اقامة الوفد بقصر بيان الاميري .

وعبر الوفد الوطني عن شكره وتقديره لدولة الكويت وعلى راسها امير البلاد الشيخ صُباح الاحمد الجابر الصباح وحكومة وشعب الكويت على مساندتهم للشعب اليمني واستضافتهم ورعايتهم لمفاوضات السلام، وما يبذلونه من جهود في سبيل انهاء معاناة الشعب اليمني، لافتاً الى ان هذه المواقف التي ليست بجديدة ستظل محل تقدير واحترام الشعب اليمني.

من جانبه اشاد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله بالجهود التي بذلها الوفد الوطني ورؤيته للحل، مشيرا الى ان "المشاورات ستستمر خلال الفترة القادمة”، لافتا الى قناعته باهمية ان "يكون هناك حل شامل وكامل يتحقق له النجاح والاستدامة”، مجدداً حرص بلاده على "دعم استمرار هذه المشاورات”، مضيفا ان "الاتصالات ستستمر خلال الفترة القادمة والسعي لانهاء معاناة الشعب اليمني”.

وفي العاصمة صنعاء تم يوم أمس الاعلان عن أسماء أعضاء "المجلس السياسي الأعلى" في اليمن والمكون من عشرة أشخاص، بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

ويتألف المجلس السياسي الأعلى في اليمن من الشخصيات التالية أسمائهم :

1- صالح الصماد

2- صادق أمين أبو رأس

3- يوسف الفيشي

4-خالد سعيد الديني

5- الدكتور قاسم لبوزة

6- محمد صالح النعيمي

7- اللواء الركن مبارك صالح المشن

8- الشيخ عبدالله جابر الوهباني

9- سلطان السامعي

10- ناصر عبد الله النصيري

في هذا الوقت يتوجه المبعوث الأممي لإعلان دخول المشاورات اليمنية مرحلة جديدة لمدة شهر قبل استئنافها في بلد لم يحدد إلى الآن.