kayhan.ir

رمز الخبر: 42949
تأريخ النشر : 2016August06 - 21:10

مسؤول: الإتفاق النووي يبقى ثابتا بغض النظر عن الإنتخابات ألاميركية


طهران-ارنا:- أكد مساعد وزير النفط للشؤون الدولية 'أمير حسين زماني نيا' إن الإتفاق النووي بين إيران والسداسية الدولية هو وثيقة أقرها مجلس الأمن الدولي لافتاً الى أنه من حق أي من الأطراف أن يلغي هذا الإتفاق من جانب واحد.

وخلال الإجتماع الرابع والعشرين للجنة الطاقة والبيئة في طهران، قال زماني نيا إن الإتفاق النووي سيبقى ثابتاً بعد الإنتخابات الرئاسية الأميركية والتغييرات التي قد تطرأ في البيت الأبيض، مشيراً الى أنه وفي حال وصول المرشح الجمهوري دونالد ترامب الى منصب الرئاسة في إنتخابات نوفمبر 2016 فإنه ليس بمقدور الولايات المتحدة أن تلغي الإتفاق النووي من جانب واحد.

وفيما يتعلق بعملية تصدير الغاز الإيراني الى الخارج عبر الأنابيب قال زماني نيا إن وزير النفط على قناعة من إن هذه العملية مكلفة جداً.