اخماد النيران بخط انبوب نقل الغاز في كناوه
طهران-فارس:-أعلن المدير التنفيذي لشركة المناطق النفطية الجنوبية، بيجن عالي بور عن انتهاء عمليات اطفاء النيران بخط انبوب لنقل الغاز الحامض في مدينة كناوه بمحافظة بوشهر.
وأوضح عالي بور من موقع الحادث، بانه تم اغلاق المصدر المغذي في منطقة دالان وافراغ الانبوب من الغاز في المنبع والمصب بموقع الحادث، ليتم بذلك السيطرة على الحريق، وعبر الاجراءات الفنية المتبعة من قبل فرق السلامة، تم اخماد الحريق بشكل كامل في الانبوب الناقل للغاز مقاس 42 إنش، عند الساعة الخامسة فجرا ( 00:30 غرينتش).
ولفت الى أن عمليات الاطفاء تمت باقل من 5 ساعات وبمشاركة فرق السلامة والاطفاء من القواعد الاساسية والفرعية لشركة نفط وغاز كجساران (جنوب غرب).
وعزا نجاح العمليات الى اخطار شركة المناطق المركزية النفطية بالحادث والاغلاق السريع للآبار والمصادر المغذية في منطقة دالان فضلا عن الاخلاء الفوري للانبوب من الغاز.
وبيّن عالي بور بان شخصا توفي في الحادث وجرح ثلاثة من قسم العمليات والأمن حيث تعرضوا الى حروق وجروح جراء احتراق الانبوب، و يخضعون حاليا للعلاج في مستسفى الحروق والحوادث بمدينة كناوة.