اكاديمي هندي: ايران تتجه بسرعة نحو تحقيق الازدهار الاقتصادي
نيودلهي- ارنا:- وصف استاذ قسم الدبلوماسية ونزع الاسلحة في مركز الدراسات بجامعة جواهر لال نهرو بالهند، التوقيع على الاتفاق النووي، بداية لمرحلة جديدة من الازدهار الاقتصادي في ايران، وصرح بان طهران تتجه بسرعة نحو النمو الاقتصادي والنهضة العلمية بعد ازالة العديد من العقوبات ضدها.
واضاف الدكتور 'سوفاران سينغ' امس السبت، ان التوقيع على الاتفاق النووي غير العديد من سوء الفهم الحاصل جراء الدعاية الاعلامية المغرضة ضد ايران.
واشار الى نتائج ومؤشرات رفع الحظر عن ايران في العديد من المجالات بعد مرور عام على التوقيع على الاتفاقية النووية مع القوى العالمية. وصرح بان عودة ايران وبسرعة الى اسواق النفط وايصال حجم الانتاج الى ماقبل الحظر، كان مبعث دهشة للعديد من الدول.
وتطرق الى التأثيرات الدولية لخطة العمل المشترك الشاملة، وقال ان التوقيع على الاتفاق، جعل المجتمع الدولي يركز أكثر على داعش والخطر الحقيقي الذي يشكله على الأمن العالمي.