kayhan.ir

رمز الخبر: 429
تأريخ النشر : 2014May11 - 21:35
خلال استقباله رئيس الوزراء الباكستاني..

جهانغيري: مد انبوب نقل الغازالايراني رمز للتعاون بين طهران واسلام اباد

طهران- فارس:-اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري، بان ايران تدعم امن وتقدم واستقرار البلد الصديق والجار باكستان، معتبرا خط انبوب نقل الغاز الايراني الى شبه القارة الهندية، رمزا للتعاون بين طهران واسلام اباد.

جاء ذلك خلال استقبال جهانغيري، في طهران امس الاحد رئيس وزراء باكستان نواز شريف، حيث بحث الجانبان بشان القضايا الثنائية والاقليمية والدولية.

واكد جهانغيري خلال اللقاء اهمية تطوير العلاقات بين البلدين، معلنا استعداد طهران لتطوير التعاون مع اسلام اباد وقال، ان ايران وباكستان دولتان مؤثرتان في تطورات المنطقة والعالم الاسلامي وان هذه الزيارة بامكانها فضلا عن توفير مصالح الشعبين ان تكون مؤثرة ايضا في الوصول الى الاهداف الاقليمية.

واشار جهانغيري الى الطاقات الوفيرة في البلدين في مجال الاقتصاد، داعيا الى الرقي بحجم التبادل بينهما الى 5 مليارات دولار سنويا.

من جانبه وصف رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، العلاقات بين ايران وبلاده بانها تاريخية وثقافية وعريقة، معتبرا تطوير العلاقات الشاملة مع ايران احدى اولويات السياسة الخارجية لبلاده.

واشار نواز شريف الى بعض العقبات القائمة امام تعزيز التعاون الثنائي وقال، ان العزيمة والارادة الجادة للطرفين يمكنها ازالة العقبات وتفعيل الطاقات المتاحة.

واكد نواز شريف، ان مشروع نقل انبوب الغاز الايراني الى باكستان، مشروع مهم لباكستان واضاف، لقد قدمنا خلال الزيارة مقترحا جديدا ونرحب بالتعاون متعدد الجوانب في مجال النفط والغاز.