قريبا.. استئناف المبادلات التجارية باليورو بين ايران وكوريا الجنوبية
طهران- كيهان العربي: مع تدشين نظام التعامل باليورو الشهر القادم، ستتمكن الشركات الكورية تسوية حساباتها مع نظيراتها الايرانية باليورو بدل الوون.
فحسب تقرير لـ "بالسي نيوز" ستتمكن الشركات الكورية مع بداية سبتمبر القادم ان تسوي حساباتها مع الشركات الايرانية باليورو، وهذه الخطوة ادت الى تسهيلات اضافية للتبادل المالي مع ايران، حينما دفع وضعها الاقتصادي لفتح فرص تجارية متعددة، للمراكز الاقتصادية.
ويتوقع ان يؤدي تدشين نظام الدفع باليورو الى تسهيل عمل المراكز الاقتصادية الكورية، لانجاز المشاريع الثنائية التي وقع عليها مايس الماضي بقيمة 6/45 مليار دولار، خلال زيارة الرئيس الكوري لطهران.
وحسب مصادر مطلعة في الصناعة المالية، فان الحكومة الاميركية كانت قد اعطت الضوء الاخضر للشركات الكورية لاجل التعامل باليورو. وعلى اساس هذا الضوء الاخضر من قبل واشنطن، ستبدأ كوريا نظامها الجديد للتعامل باليورو الشهر القادم.