kayhan.ir

رمز الخبر: 42877
تأريخ النشر : 2016August05 - 21:20

منظمة الطاقة: انشطة ايران السلمية في الصناعة النووية لن تتوقف


طهران- ارنا:- قال مساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية علي اصغر زارعان، ان الانشطة السلمية في الصناعة النووية الايرانية، لن تتوقف ابدا في كافة المجالات.

واضاف زارعان يوم الخميس : ان نشاطات منظمة الطاقة الذرية لم تتوقف ابدا، ولازالت تواصل تقدمها وتطورها الدائم والشامل رغم كل الهجمات والضغوط والاجواء التي تثار ضدها.

وتطرق زارعان في كلمة امام مدراء وخبراء محطة بوشهر الذرية، الى الاتفاق النووي، وقال ان منظمة الطاقة الذرية الايرانية وبعد دخول خطة العمل المشترك الشاملة حيز التنفيذ، قد ضاعفت من تعاونها الدولي بشكل منظم ومدروس مع المنظمات الدولية وباقي الدول.

واشار زارعان وهو أمين لجنة أمن التقنية النووية، الى انجازات خطة العمل المشترك الشاملة على الصعيد الدولي وقال : نجحنا ووفقا للاتفاق النووي، في المحافظة على دورة الوقود من الاكتشاف الى الاستخراج وحتى انتهاء هذه العملية، وستستمر دورة الوقود النووي بقوة في اطار خطة العمل المشترك الشاملة.

واضاف زارعان : حققنا في الوقت الحاضر تقدما بنسبة 80 بالمائة في مجال المسح الجيوفيزيائي المحمول جوا ، و نجحنا في تسويق الماء الثقيل بمعايير عالمية ما يؤكد دافع وجهد الزملاء.

ولفت الى متابعة رئيس منظمة الطاقة الذرية في البلاد، موضوع بناء الوحدتين الثانية والثالثة لمحطة بوشهر وكذلك انشاء محطات صغيرة ومتوسطة، وقال ان أنشطة الصناعة النووية، كان لها دورا هاما في تطوير صناعات البنية التحتية في البلاد وتنفيذ المشاريع الوطنية فضلا عن تعزيز الكبرياء الوطني، والمثال على ذلك اكتشاف عناصر ترابية نادرة ومعالجتها في العام الماضي.