اميركا تحول دون تعامل البنوك الالمانية مع ايران
طهران/كيهان العربي: كتبت صحيفة دويتشه ويرتشافت ناخريشتن" الالمانية، ان مصارف المانيا لا تتمكن من فتح مجالات التعامل الاقتصادي مع ايران بسبب ما تختلقه اميركا من قوانين في التبادل الاقتصادي مع ايران. في ا لوقت الذي ترغب الحكومة الالمانية استئناف العلاقات الاقتصادية مع ايران بقوة.
وقال احد المتحدثين باسم وزارة الاقتصاد الالمانية بهذا الخصوص؛ نحن على اتصال بالبنوك الالمانية لنتمكن من تعزيز العلاقات بين ايران والمانيا.
وحسب تقرير لوكالة فارس فان هذا الاجراء بعد الشكاوى التي قدمتها الشركات الالمانية والايرانية والقاضية بوجود العقوبات الاميركية والمشاكل للتعامل معهم. فالاتحاد الاوروبي قد الغى العقوبات بعد تطبيق الاتفاق النووي مع ايران.
الا ان القلق مازال قائما من حصول مشاكل من الجانب الاميركي، فالمصارف السويسرية والالمانية من ضمن البنوك الاوروبية التي كانت محتاطة في تعاملاتها.