كوريا الجنوبية تبرم مذكرة تعاون مع ايران
طهران-فارس:- وصل امس الجمعة وفد امن كوريا الجنوبية إلى إيران لتقديم الدعم لشركات محلية في شق طريقها إلى منطقة الشرق الأوسط، وابرام مذكرة تعاون بمجال مياه الشرب والصرف الصحي.
ويتكون الوفد برئاسة مدير مكتب السياسات البيئية "لي مين هو"، و 6 أشخاص على رأسهم رئيس المعهد الكوري للصناعة البيئية والتكنولوجيا وغيره من المسؤولين.
ومن المتوقع أن يرسي الوفد حجر الأساس لتوسيع الإنجازات الناجمة عن أول محادثات قمة بين كوريا الجنوبية وإيران عقدت في مايو/ ايار الماضي منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، إلى مجال البيئة، ودخول الشركات الكورية الجنوبية في مشروع نقل الطاقة المولدة من غاز الميثان في مكب النفايات ومشروع معالجة مياه الصرف الصحي وغيرها في إيران.
ومن المقرر أن يوقع المدير "لي" مع نائب وزير الطاقة رحيم ميداني على مذكرة تفاهم للتعاون في مياه الشرب والصرف الصحي صباح يوم 7 من الشهر الجاري(بالتوقيت المحلي) في طهران.