400 أسير فلسطيني يخوضون معركة الأمعاء الخاوية في سجون العدو الصهيوني
*شبان فلسطينيون يلقون زجاجات حارقة على برج عسكري قرب بيت عوا بالخليل
القدس المحتلة – وكالات : يواصل قرابة 400 أسير في سجون الاحتلال الصهيوني، إضرابهم المفتوح عن الطعام، والذي بدأ الخميس، ودخل فيه الأسرى تباعا؛ رفضاً للسياسات التنكيلية التي تُمارسها إدارة سجون الاحتلال وقواتها القمعية، من اقتحامات وتفتيشات مهينة بحقهم، وفقا لمصادر حقوقية.
وأطلق الأسرى على إضرابهم المفتوح عن الطعام اسم "معركة الكرامة 2".
وكان نادي الأسير الفلسطيني قال إن (80) أسيراً من سجن "ريمون" سينضمون الجمعة للإضراب المفتوح عن الطعام إلى جانب زملائهم في سجون أخرى؛ وذلك رفضاً للسياسات التنكيلية التي تُمارسها إدارة سجون الاحتلال وقواتها القمعية، من اقتحامات وتفتيشات مهينة بحقهم.
وأضاف النادي في بيان صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، أن دفعات جديدة ستدخل غدا الأحد في سجون أخرى.
يذكر أن أكثر من (300) أسير في سجون الاحتلال يخوضون منذ الخميس الماضي إضراباً مفتوحاً عن الطعام لأسباب مختلفة، منهم (150) في سجن "نفحة" و(135) في سجن "ايشل"؛ وذلك احتجاجاً على سياسات إدارة السجون بحقهم، ونحو (40) أسيراً من الجبهة الشعبية في عدة سجون متضامنون مع الأسير بلال كايد في يومه (51) من إضرابه عن الطعام ضد تحويله للاعتقال الإداري بعد انتهاء محكوميته البالغة 14 عاماً ونصفاً.
كما ويواصل خمسة أسرى إضرابهم عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري، وهم: محمود البلبول المضرب منذ 4 تموز، وشقيقه محمد المضرب منذ 7 تموز، والأسيران مالك القاضي، وعياد الهريمي المضربان منذ 15 تموز، وجميعهم من محافظة بيت لحم، علاوة على الصحفي عمر نزال من جنين، والذي شرع بإضرابه.
هذا ويستمر أربعة أسرى في إضرابهم؛ احتجاجاً على قرار الصليب الأحمر بتقليص الزيارات، وذلك منذ 18 تموز، وهم: أحمد البرغوثي، محمود سراحنة، وزياد البزار وأمين كميل.
أما الأسير وليد مسالمة من محافظة الخليل يخوض إضراباً عن الطعام منذ 18 تموز؛ احتجاجاً على استمرار إدارة السجون بعزله.
من جانب اخر ألقيت عدة زجاجات حارقة، فجر امس الجمعة، على برج عسكري بالقرب من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.
وأفاد مراسلنا بأن عددا من الشبان من بلدة بيت عوا ألقو نحو ست زجاجات حارقة على البرج العسكري المقام على مدخل مستوطنة نيغهوت المقامة على أراضي بلدة بيت عوا.
على إثر ذلك اقتحمت قوات معززة من جيش الاحتلال الصهيوني البلدة، وأطلقت قنابل الصوت والقنابل المضيئة بكثافة في البلدة دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.
من جانب اخر ألقيت عدة زجاجات حارقة، فجر امس الجمعة، على برج عسكري بالقرب من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.
وأفاد مراسلنا بأن عددا من الشبان من بلدة بيت عوا ألقو نحو ست زجاجات حارقة على البرج العسكري المقام على مدخل مستوطنة نيغهوت المقامة على أراضي بلدة بيت عوا.
على إثر ذلك اقتحمت قوات معززة من جيش الاحتلال الصهيوني البلدة، وأطلقت قنابل الصوت والقنابل المضيئة بكثافة في البلدة دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.