متظاهرون ضد العنصرية يقطعون طرقا في بريطانيا
لندن – وكالات : عرقل عدد من النشطاء المنتمين إلى حركة "حياة السود تهم" امس الجمعة السير على الطرق المؤدية إلى مطارهيثرو في إطار تظاهرات نظمت بعدة مدن بريطانية لزيادة الوعي ضد العنصرية.
كما احتج عدد من النشطاء خلال وقت سابق من امس الجمعة على الطريق الرئيسي المؤدي إلى مطار برمنجهام قبل أن تنجح الشرطة بتفريق التظاهرة.
ونظمت مظاهرة أخرى على خطوط القطار فى مدينة نوتنغهام، اعتقلت الشرطة على إثرها 5 أشخاص بتهمة إعاقة الطريق السريع.
وتأتي هذه المظاهرات التي شارك فيها المئات بعد يوم واحد من الذكرى السنوية الخامسة لوفاة مارك دوجان، الذي قتلته الشرطة فى شمال لندن، والذي تسبب مقتله فى أعمال شغب امتدت إلى عدة مدن بريطانيا.