الأمم المتحدة تبرئ العدوان السعودي الغاشم من قتل أطفال اليمن وانتهاك حقوقهم
كيهان العربي - خاص:- في بادرة غير مسبوقة في تاريخ المنظمة الأممية تدلل على إنصياع القائمين عليها الى الضغوط المادية والسياسية في واشنطن والرياض، برأت الامم المتحدة سلطات التمييز والارهاب الطائفي السعودية الراعية للارهاب في العالم؛ من قتل أطفال اليمن وانتهاك حقوقهم، وأبقى أمينها العام لها ضعيف النفس المتزلزل "بان كي مون" آل سعود خارج اللائحة السوداء للمنظمات الدولية رغم الوثائق الدامغة والتقارير الموثقة لفرق الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها ومنها العفو الدولية واليونيسف وكذلك منظمتي "هيومن ووتش رايتس" و"أوكسفام" المعنيتين بحقوق الانسان والإغاثة البشرية.
طهران أول من بادر الى الرد وبعنف على هذا الانحياز من قبل الأمم المتحدة لجانب الغازي والمعتدي والمجرم والارهابي والدموي، رغم رعايتها حالياً المباحثات اليمنية - اليمنية في الكويت ما يؤكد صدقية اتهامات الوفد اليمني الوطني بانحياز المبعوث الأممي ولد الشيخ أحمد لجانب وفد مرتزقة الرياض خلال جلسات الحوار المتواصلة منذ أكثر من شهر .
الجمهورية الاسلامية في ايران وعلى لسان مندوبها الدائم في الامم المتحدة غلام علي خوشرو، أدان بشدة شطب اسم التحالف الذي تقوده السعودية من قائمة منتهكي حقوق الاطفال في اليمن، واعتبره خيانة بحق الاطفال ومن شأنه ان يمس بمصداقية المنظمة والإضرار بهيكلية مبادئ حقوق الانسان.
وقال سفيرنا في كلمته: ان الهجمات الجوية في اليمن والتي اسفرت لغاية الان عن مصرع المئات من اطفال اليمن، هل أدت الى نتيجة سوى نمو القاعدة وداعش؟ اذا كان ضمير المجتمع العالمي قد غط في سبات عميق ازاء قتل اطفال اليمن، هل بامكانه ان يكون مرتاح البال تجاه التهديد الاستراتيجي المتمثل بنمو التطرف والارهاب؟.
واضاف: من المؤسف جدا اننا ازاء قتل الاطفال وتدمير المدارس والمستشفيات، نشهد فرض الضغوط والنفوذ السياسي. في العام الماضي لم يوضع الكيان الاسرائيلي ضمن القائمة السوداء للامم المتحدة رغم جرائمه الصارخة ضد اطفال غزة ولقد شهدنا في اليمن هذا العام بان التحالف الذي تقوده السعودية والذي كان وفقا للمعلومات الموثقة التي توصل اليها خبراء الامم المتحدة مسؤولا عن مصرع المدنيين ومن ضمنهم 875 طفلا يمنيا لقوا مصرعهم اثر عمليات القصف الجوي والهجوم على 49 مدرسة ومستشفى، تم ادراجه ضمن القائمة السوداء للامم المتحدة ابتداء ولكن مع شديد الدهشة والاستغراب تم شطب هذا التحالف من القائمة اثر الضغوط السياسية والمالية التي مورست.
ووصف خوشرو اوضاع الاطفال خاصة في غزة واليمن بانها مقلقة جدا وقال، ان تقرير الامين العام للعام الحالي حول اوضاع الاطفال في النزاعات المسلحة يدل مرة اخرى على ان الاطفال كانوا للاسف خلال العام الماضي احد ضحايا الحروب والنزاعات المسلحة.
واضاف، ان الجماعات الارهابية والمتطرفة كداعش والقاعدة وبوكوحرام مازالوا يواصلون هجماتهم ضد الاطفال والمدارس والمستشفيات والانتهاك الصارخ لحقوق الاطفال، في حين ان الهجمات على اطفال الاقليات في ازدياد من قبل التنظيمات المتطرفة.
وتابع قائلا، انه اثر العدوان الذي شنه الكيان الصهيوني على غزة لقي 540 طفلا مصرعهم وجرح 2955 طفلا اخر من ضمنهم نحو 1000 سيظلون يعانون من الاعاقة حتى الممات. ان الكيان الاسرائيلي لم يُعاقب اطلاقا على ارتكابه هذه الجرائم في حرب غزة.
وشارك ممثلو اكثر من 70 دولة في الاجتماع العام لمجلس الامن الدولي والذي تم فيه بحث التقرير السنوي للامين العام حول تاثير النزاعات على الاطفال في الحروب في مختلف انحاء العالم.
ميدانياً، وردعاً لمواصلة العدوان السعودي - الصهيواميركي الغاشم إجرامه ضد الابرياء والعزل من شعب اليمن خاصة الأطفال والنساء والشيوخ، توغلت القوات اليمنية المشتركة بعمق عشرة كيلومترات داخل محافظة جيزان وتدور الاشتباكات الآن على مشارف بلدة صامطة، فيما اظهرت مشاهد سيطرة الجيش واللجان على بلدة الحثيرة بجيزان في وقت سابق.
وقال عزيز راشد: ان العمليات النوعية للجيش اليمني هي رد على العدوان السعودي الاميركي على اراضي اليمن والشعب اليمني.
وأوضح بأن العمليات النوعية العسكرية التي قامت بها القوات اليمنية اثرت على معنويات قوات العدوان ومرتزقته، مؤكدا انه تم تدمير اكثر من 29 آلية مدرعة ودبابة خلال العمليات التي قام بها الجيش اليمني.
واضاف العقيد راشد: ان تركيز القوات اليمنية على استهداف جيزان يأتي ردا على استمرار العدوان السعودي على بضرب البنى التحتية في اليمن وخرقه لوقف اطلاق النار الذي اعلن في 10 ابريل الماضي من قبل اللامم المتحدة، وهذا الرد هو حق للجيش اليمني وفقا للدساتير الدولية.
وحول الاهمية العسكرية لمنطقة الحثيرة التي سيطرت عليها القوات اليمنية، قال العقيد راشد: ان السيطرة على هذه المنطقة ما هي إلا رسالة للمعتدين بأن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية قادرة، متى شاءت، على التوغل في العمق والانسحاب من الاراضي السعودية وبالتالي يمكنها ان تدخل هذا العدو الاخرق في حرب استنزاف طويلة الامد ستكلفه الكثير".
واضاف: نريد ان نوجه رسالة الى العدوان السعودي بأن عليهم ان يتركوا العدو الحقيقي يتدخل مباشرة وان لايكونوا مطية للاميركان والصهاينة.
واكد نائب المتحدث باسم الجيش اليمني ان القوات اليمنية، منذ بداية العدوان، سيطرت على تلال استراتيجية هامة في جيزان ومناطق اخرى تعتبر طرق امداد للمرتزقة وقوات العدوان السعودي.
واشار الى ان الاعلام الحربي أظهر مشاهد لاستهداف القوات اليمنية دبابات ومدرعات العدوان لمرات عديدة، وهذا دليل على ان العمليات النوعية اتت ثمارها وان اليمنيين ماضون في الدفاع عن بلدهم بوجه العدوان.
سياسياً، كشف المغرد السعودي المقرب من العائلة الحاكمة بالسعودية "مجتهد" إن سفير السعودية في الكويت ومعه اللجنة العسكرية السعودية نقلوا في لقاءاتهم مع الوفد الوطني اليمني المشارك بمفاوضات الكويت طلب بن سلمان هدنة بعد التصعيد الخطير في الجبهة الحدودية مشيرا إلى ان السفير السعودية "يتوسل الحوثيين هدنة جديدة وينقل استعداد ابن سلمان تقديم تنازلات".
وأوضح مجتهد في سلسلة تغريدات نشرها مساء الثلاثاء في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” إن وزير الداخلية السعودي محمد بن نايف” يرفض نصائح بعمل دراسة علمية عن وضع الجالية اليمنية والخروج بإحصائية عن نسبة المستعدين للتعاون مع الحوثي عند حدوث أي خلخلة”، مشيرا الى أن ” بعض المخلصين كتب للوزير أن عدد اليمنيين 2 مليون، وحتى لو كانت نسبة المتعاطفين مع الحوثي 1% فقط فسيكون عددهم 20000 فكيف لو كانت أكبر؟”.