kayhan.ir

رمز الخبر: 42826
تأريخ النشر : 2016August03 - 21:10

طهران: السعودية كاذبة بشأن تسديد الديات والغرامات

طهران - كيهان العربي:- قال رئيس منظمة الحج والزيارة سعيد اوحدي ان السعودية اعطت وعودا كثيرة زائفة بشأن دفع الغرامات وتسديد مبالغ الديات لضحايا حادثتي "كارثة مني" و"الرافعة" في مكة المكرمة.

وقال اوحدي في تصريح صحفي له على هامش اللقاء مع اسر الضحايا والمصابين في كارثة ى امس الاربعاء بميناء تركمن شرقي محافظة كلستان (شمال شرق).

واكد: ان السعودية لم تدفع حتى الان اي غرامة او دية الى اي دولة؛ مضيفا: ان ايران تعتبر المتابعة القانونية لكلا الحادثتين (منى والرافعة) بأنه حق شرعي وقانوني لها والجهات المعنية تتابع ذلك.

ونوّه رئيس منظمة الحج والزيارة الى توجيهات قائد الثورة الاسلامية وتاكيده على تخليد ذكرى الشهداء في هذه الاحداث والمتابعة القانونية للقضايا ذات الصلة؛ مبينا: ان اللجنة المركزية الاولى لشهداء منى شكلت لهذا الغرض برعاية "مؤسسة الشهيد" الايرانية وهي تضم 7 لجان اخرى وقد وضعت محاور برامجها وانشطتها على الصعيدين المحلي والدولي.

وحول اهم البرامج التي ستقدم في اطار مراسيم الذكرى السنوية الاولى لكارثة مني، اشار اوحدي الى لقاء عوائل الشهداء مع قائد الثورة الاسلامية واقامة مؤتمر وطني تحت عنوان "شهداء منى" برعاية ومشاركة رئيس الجمهورية .