kayhan.ir

رمز الخبر: 42823
تأريخ النشر : 2016August03 - 21:09

ايران الأولى اقليميا من حيث زرع الأعضاء

طهران - كيهان العربي:- قال رئيس مركز "مسيح دانشوري" الطبي الدكتور علي أكبر ولايتي أن الجمهورية الاسلامية في ايران تأتي في المركز الأول من حيث زرع الأعضاء بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وخلال حفل إزاحة الستار عن كتاب "8 = 1" المصور في مجال التبرع بالأعضاء امس الأربعاء، قال الدكتور ولايتي: أن أكثر من 200 عملية زرع قلب و100 عملية زرع رئة تمت حتى الأن في هذا المركز و هو أمر فريد من نوعه.

واكد ان الجمهورية الاسلامية في ايران البلد الأكثر نجاحا من حيث زرع الأعضاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائلا: ان عمليات الزرع بدأت منذ سنين في هذا المركز وأن عمليات زرع الرئة والقلب والكلى تجري في هذا المستشفى.

وحول الانجازات الأخري التى حققها المركز أشار الى التواصل مع المواطنين وترويج ثقافة التبرع بالأعضاء وقال: ان هذه الاجراءات ساهمت حتى الآن في تسجيل أسماء مليون و600 ألف شخص في قائمة التبرع بالأعضاء.