آية الله الشيخ عيسى قاسم ينال جائزة حقوق الانسان الاسلامية
طهران - كيهان العربي:- منحت جائزة حقوق الانسان الاسلامية الثالثة للعام الجاري، الى عالم الدين البحريني آية الله الشيخ عيسى قاسم والامين العام لدراسات لجنة حقوق الانسان الاسلامية في لندن السيدة "آرزو مرالي" بصورة مشتركة، نظرا لدورهما المؤثر في "الدفاع عن حقوق المسلمين" و"التصدي لحملة التخويف من الاسلام وتبيين مبادئ حقوق الإنسان الإسلامية".
وخلال حفل توزيع جوائز حقوق الإنسان الإسلامية الذي أقيم في العاصمة طهران، نال رئيس مجلس العلماء الشيعة في البحرين آية الله الشيخ عيسى قاسم الجائزة الثالثة لحقوق الانسان الاسلامية على خلفية "دوره المؤثر في الدفاع عن حقوق المسلمين" والعمل على "تحقيق اهداف السيادة الشعبية الدينية"، وكذلك الامين العام لدراسات لجنة حقوق الانسان الاسلامية في لندن السيدة آرزو مرالي على خلفية دورها المؤثر في "الدفاع عن حقوق المسلمين" و"التصدي لحملة التخويف من الاسلام".
وأقيمت المراسم بحضور رئيس السلطة القضائية الشيخ صادق آملي لاريجاني وكبار المسؤولين العسكريين والحكوميين والسفراء المقيمين في طهران بمناسبة إحياء اليوم العالمي لحقوق الانسان الاسلامية.
وقال أمين لجنة حقوق الإنسان الإيرانية محمد جواد لاريجاني إن هذه الجوائز منحت للعام الثالث على التوالي إلى الذين نشطوا في العالم وبعيدا عن هوياتهم القومية في مجال الرقي بحقوق الإنسان الإسلامية.
وفي العام 2014 منحت جائزة مؤسسة حقوق الإنسان الإسلامية إلى مستشفى النصر للأطفال في غزة وأما في العام 2015، فقد فاز نشطاء من اليمن وسوريا والعراق بهذه الجائزة الخاصة.