kayhan.ir

رمز الخبر: 42797
تأريخ النشر : 2016August03 - 20:59

مسؤول: ليس هناك أي حظر على الموانئ الايرانية

طهران- ارنا:- قال المدير التنفيذي لمؤسسة الموانئ والملاحة البحرية، محمد سعيد نجاد بعد الانفراجة التي حدثت في البلاد نتيجة الاتفاق النووي لم تبق أي حظر على الموانئ الايرانية، كما ان شركات الملاحة العالمية الشهيرة والسفن العملاقة ترسو في الموانئ الايرانية من دون أي قيود أو عقبات.

واشار الى أن أداء الموانئ قبل فرض الحظر كان يصل الى 2ر3 مليون وحدة TEU ، ومن المتوقع أن تصل سعة الموانئ 6 ملايين TEU خلال السنوات القادمة وفي الظروف العادية، ولكن انخفضت سعة الموانئ الى الثلث خلال فترة الحظر.

ونوه الى أن أعظم خطوة أقدمت عليها المؤسسة بعد مضي عام على الاتفاق النووي هي توفير المعدات الحديثة للموانئ، مشيرا الى ان ميناء الشهيد رجائي في جنوب البلاد في المراحل النهائية من تزويده بكافة المعدات اللازمة الحديثة لتفريغ وحمل البضائع والحاويات.