ايران وألمانيا توقعان أول عقد في صناعة البتروكيمياويات
طهران- ارنا:- وقعت شركتا كيان الايرانية وليندة الألمانية أول عقد للتعاون في مجال صناعة البتروكيماويات وذلك بحضور مساعدة وزير النفط .
وينص الاتفاق على توفير التكنولوجيا والتصاميم الأولية لوحدة 'الفين' البتروكيمياوية لشركة كيان، والتي تأسست عام 2011 من أجل تشييد مشروع انتاج مادة الفين، في الوحدة الثانية للمنطقة البتروكيمياوية الخاصة في عسلوية (جنوب).
ويعد مشروع الفين -12 أكبر مجمع شامل للبتروكيمياويات في العالم، حيث من المفترض أن تبلغ قدرته الانتاجية سنويا 7 ملايين و478 ألف طن من المنتجات الوسيطة والنهائية.
من جهته قال مدير الشؤون الدولية بشركة الغاز الوطنية 'عزيز الله رمضاني' ان المحادثات الجارية حول شراء الغاز بين شركة المانية وشركة الغاز الوطنية في ايران تمهّد الارضية المناسبة لتوريد الغاز الايراني الى دول اوروبا الغربية.
وفي تصريح له باجتماع حول 'الافاق المستقبلية لصناعة الغاز خلال النصف القادم من القرن الحالي'، اكد رمضاني ان الجانب الايراني يجري حاليا محادثات بهذا الخصوص مع الشركة الألمانية؛ لافتا في السياق الى مذكرات التفاهم التي وقعتها شركة الغاز الوطنية مع شركات اجنبية اخرى.