kayhan.ir

رمز الخبر: 42740
تأريخ النشر : 2016August02 - 21:23

استثمارات يابانية بقيمة (10) مليارات دولار في ايران

طهران-كيهان العربي: قال مساعد وزير النفط للشؤون الدولية و التجارة « امير حسين زماني نيا»: من المتوقع أن يتم التعجيل بتنفيذ برنامج تمويل اليابان بعشرة مليارات دولارات لمجالات اقتصادية مختلفة في البلاد، مضيفاً: أن اليابانيين و حسب ما يعرف عنهم كشريك جيد لايران ، عازمون على المشاركة الفاعلة في الصناعة النفطية لمرحلة بعد خطة العمل المشترك لا سيما الاستثمار في قطاع البتروكيماويات و المصافي ، و الغاز الاستثمار الطبيعي المسال LNG . وبخصوص رفع مستوى الصادرات النفطية لليابان ، يقول: « امير حسين زماني نيا » : أن طوكيو تعاني حالياً تعثراً في مجال الاستفادة من النفط الخام، ولذا يهمها رفع معدل شراء الغاز المسال. كما و عمدت شركة «تونن جنرال اليابانية» و هي ثاني اكبر مصفى ياباني، لشراء حمولة نفطية من ايران لاول مرة.

علي سياق متصل ، ذكرت وكالة رويترز ، أن ثلاثة مصادر صناعية قد أعلنت أن شركة «تونن جنرال» و بعد انفصالها عن شركة «آكسون موبيل الاميركية» قد اشترت لاول مرة حمولة نفطية من ايران عن طريق شركة ثالثة ، و أن الحمولة قد بلغت مقصدها طوكيو اوائل تموز الحالي.

هذا ولم يكن بمقدور شركة «تونن جنرال» أن تتعامل مع ايران سابقاً لانضمامها تحت شركة « آكسون موبيل » الاميركية