بدخول محطة "كل كهر" الخدمة..
انتاج ايران من الطاقة الكهربائية تجاوز 74 الف ميغاواط
طهران-مهر:-تجاوز انتاج محطات الطاقة الكهربائية في البلاد 74 الف ميفاواط بدخول الوحدة الثانية من محطة "كل كهر" الغازية الى الخدمة.
و مع ارتفاع استهلاك الكهرباء ، تم تدشين وحدة جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية ، هي الوحدة الثانية من محطة "كل كهر" وتبلغ طاقتها الانتاجية 166 ميغاواط لتبلغ الطاقة التصميمية لمحطات انتاج الكهرباء في ايران اكثر من 74 الف ميغاواط حيث يتم حاليا انتاج ما بين 52 الى 53 الف ميغاواط.
وتتكون محطة "كل كهر" في قضاء سيرجان بمحافظة كرمان /جنوب شرق/ من وحدتين غازيتين ووحدة تعمل بالبخار يبلغ مجموع طاقتها الانتاجية 500 ميغاواط ، وقام القطاع الخاص بتمويل انشائها حيث سيتم تشغيل الوحدة الثالثة التي تعمل بالبخار العام القادم.