غازبروم الروسية تعلن حرصها على المشاركة في المشاريع الغازية الايرانية
طهران-ايسنا:-أعلن مسؤول في شركة البتروكيمياويات بمدينة مسجد سليمان جنوبي علd سيفيان عن تعزيز التعاون مع الشركات الكورية الجنوبية حول إنشاء بترو مصفاة.
وأشار الى إجراء مفاوضات مع الشركات الكورية الشهيرة بقيادة شركة ساموو الكورية الجنوبية بهدف إستقطاب الإستثمارات وبناء بترومصفاة ووحدات المصب والمنشآت الفرعية متابعا أن حجم الإستثمارات المطلوبة لتطوير هذه الوحدات يبلغ مليار دولار و نصف.
وقال سيفيان انه تم وضع اللمسات الأخيرة على الإتفاق مع الشركة الكورية وسيتم توقيعها رسميا بعد اجراء المراحل المطلوبة مشيرا الى أنه تم توقيع إتفاقية للتعاون بين شركة الصناعات البتروكيماوية بمدينة مسجد سليمان مع شركة ADKL الألمانية بقيمة ملياري يورو غضون الشهرين الماضيين.
من جهته أكّد وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك على أن شركة غازبروم الروسية تحرص على المشاركة في مشاريع الغاز الإيرانية.
وأشار في مقابلة مع صحيفة "فيدوموستي" الروسية إلى سعي الشركة للحضور في تسويق الغاز الطبيعي و إل ان جي .