"اسرائيل نشنال نيوز": ايران تمتلك اكبر قوة صاروخية في المنطقة
طهران/كيهان العربي: اعربت صحيفة "اسرائيل نشنال نيوز" عن قلقها حيال قوة ايران الصاروخية وكتبت الصحيفة انه حسب استبيان لمركز الدراسات الستراتيجية والدولية فان ايران تمتلك خزين من الصواريخ والراجمات لتمثل تهديدا حقيقيا.
واضافت الصحيفة:؛ ان ايران خلال الثمانينات شرعت بتطوير ترسانة الصواريخ، لتمتلك اليوم اكبر قوة صاروخية في الشرق الاوسط. اذ يقدر ما تمتلكه ايران الف راجمة صواريخ وصواريخ بمديات من 90 الى الف و200 ميل.
واستطردت الصحيفة بالقول: ان الدول الغربية تسعى الان وبعد ابرام الاتفاق النووي لاقناع ايران بتحديد نشاطاتها الصاروخية، وهو ما رفضته ايران بقوة.
ان الصواريخ الايرانية مازالت فاعلة حتى بعد ابرام الاتفاق النووي، لتعزز قدرات ايران في الاستفادة من القوات غير النظامية في المنطقة كي تهدد مسار تصدير النفط في الخليج الفارسي.
ان البرنامج الصاروخي والقدرات غير النظامية لايران تعزز من قدرات هذا البلد لمتابعة الاهداف الجيوبوليتيكية في المنطقة.