kayhan.ir

رمز الخبر: 42671
تأريخ النشر : 2016August01 - 21:31

مسؤول اقتصادي يعلن صياغة خطة تعزيز التعاون التجاري مع اوراسيا


موسكو-ارنا:- قال مساعد الشؤون الاقتصادية وتنمية الموارد في محافظة طهران 'محمد امامي امين' انه تم اعداد خطة لتعزيز التعاون التجاري خاصة التصدير من محافظة طهران الى دول اتحاد أوراسيا الاقتصادية في اطار استراتيجية الاقتصاد المقاوم، حيث جرت توافقات مع بعض دول هذه المنطقة مثل ارمينيا.

وقال امامي امين امس الاثنين في ختام المباحثات الاقتصادية لوفدنا ، ان صادرات السلع التي تفوق حاجات السوق الداخلية لمحافظة طهران الى الدول الاعضاء في منظمة اوراسيا، يحتل الاولوية في مشاوراتنا حيث رحبت هذه الدول بهذه المقترحات.

واضاف انه يوجد هناك فرص جيدة للتعاون مع جورجيا في اطار اتحاد اوراسيا حيث يمكن ان يتم توفير امكانية عرض السلع ومنتجات شركات محافظة كرمان في الاسواق المستهدفة.

واشار الى وجود فرصة جيدة لتصدير البضائع والسلع المنتجة في محافظة طهران الى ارمينيا وقال ان الطرف الاخر قدم مطالب لتاسيس مركز لعرض هذه السلع والبضائع في ارمينيا موكدا ان هذه الاجراءات تاتي في اطار تنفيذ استراتيجية الاقتصاد المقاوم.

ويضم اتحاد اوراسيا الاقتصادية كل من روسيا وروسيا البيضاء وكازاخستان وقرغيزيا وارمينيا حيث يبلغ اجمالي سكانها 180 مليون شخصا يعيشون في مساحة قدرها اكثر من 20 مليون متر مكعب وتعتبر سوقا كبيرا لتصدير السلع والبضائع الايرانية نظرا الى قربها من ايران جغرافيا.