انشاء المؤسسة الوطنية للخليج الفارسي في هرمزكان
طهران-ارنا:- أعلن وزيرالثقافة والإرشاد الإسلامي على جنتي عن إنشاء المؤسسة الوطنية للخليج الفارسي مضيفاً: إن الهدف من هذه المؤسسة هو جمع الوثائق والخرائط والكتب حول الخليج الفارسي وكذلك صناعة الأفلام الخاصة بهذا الموضوع.
وخلال لقائه جمعا من مديري الجهاد الجامعي قال جنتي: من خلال إنشاء مؤسسة الخليج الفارسي يمكن تزويد الراغبين بالإطلاع على المعلومات الخاصة بالخليج الفارسي وتاريخه.
وأشاد جنتي بالتعاون بين وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي ومؤسسة الجهاد الجامعي مشيراً الى إن هناك العديد من المجالات التي يمكن للجانبين أن يتعاونا في إطارها.
وأشار جنتي الى المؤتمر الوطني للخليج الفارسي قائلاً إن وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي تسعى من خلال إنشاء المؤسسة الوطنية للخليج الفارسي في محافظة هرمزكان الى جمع الوثائق والخرائط والكتب التي تعني بالخليج الفارسي وكذلك إعداد أفلام حول هذا الموضوع.