منتخبنا يتوج بلقب بطولة شباب آسيا لكرة السلة
توج منتخب شبابنا بلقب بطولة آسيا لكرة السلة بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الياباني بنتيجة 71-65.
لعب المنتخب الايراني في المباراة التي اقيمت على صالة مجمع آزادي بطهران عصر الاحد الربع الاول بانطلاقة منقطعة النظير ليفوز فيه بنتيجة 23-13 محرزا تقدما واضحا على خصمه الياباني . اما الربع الثاني فتميز باضاعة كل من الفريقين العديد من الكرات وانتهى هذا الربع ايضا بتقدم المنتخب الايراني بنتيجة 12-8 .
وتابع المنتخب الايراني مسيرته في الربع الثالث موسعا الفارق بينه وبين خصمه منهيا هذا الربع بنتيجة 17-14 . أما الربع الاخير فشهد عودة متواضعة للمنتخب الياباني لاجواء المبارة محرزا تقدما في هذا الربع بنتيجة 25-19 ليعلن الحكم عن نهاية هذه المباراة بفوز المنتخب الايراني بقيادة مدربه الايراني محمد رضا نوري .
وهذا هو اللقب الثالث الذي تحرزه ايران في بطولة شباب آسيا لكرة السلة، وخامس مرة تتأهل بها الى نهائيات بطولة العالم.
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فازت كوريا الجنوبية على لبنان بنتيجة 86-63 ، لتحجز بطاقة التأهل الثالثة عن آسيا الى نهائيات بطولة شباب العالم لكرة السلة.
يذكر أن منتخبات ايران واليابان و كوريا الجنوبية تأهلت الى كأس العالم في كرة السلة للشباب الذي سيعقد في مصر السنة القادمة .