القوات اليمنية المشتركة تسقط طائرة استطلاع للعدوان السعودي وتقتل 14 عسكرياً بينهم ضابط
* استهداف مجدد لقوات الغزاة في معسكر رجلاء العسكري بنجران بصاروخ وخسائر كبيرة في العدة والعتاد
* الوفد الوطني اليمني: إرادة شعبنا تتجه للخروج بحل شامل وعاجل ولا نقبل بأي حل ناقص والمبعوث الأممي منحاز
* مصرع القيادي لمليشيا المرتزقة "صالح زايد بن عافية" وعدد من المرتزقة بقذائف الهاون إستهدفت تجمعا لهم بمنطقة سدبأ
كيهان العربي - خاص:- قتلت القوات اليمنية المشتركة 14 عسكرياً من أفراد قوات العدوان السعودي الغاشم خلال قصف صاروخي لمعسكر رجلاء بقطاع نجران في السعودية بصاروخ باليستي من نوع "زلزال3"، للمرة الثانية خلال يومين حيث اصاب هدفه بدقة .
العدو السعودي اعترف بسقوط عدد من قواته بالقصف بينهم ضابط، فيما كشفت مصادر عسكرية خاصة عد سقوط العديد من الجرحى وتدمير العديد من الدبابات والآليات والمباني في المعسكر بينها مخزن للذخيرة .
واعترفت وكالة الانباء السعودية بمقتل ضابط سعودي وستة جنود آخرين في معركة قالت: انها اندلعت عندما حاولت القوات اليمنية واللجان التابعة لحركة انصار الله اختراق الحدود في منطقة الربوعة.
ولم تذكر الوكالة عدد الجرحى الذين سقطوا خلال المعركة في الربوعة، مدعية ان القوات السعودية صدت محاولة اختراق الحدود على حد تعبيرها.
كما تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية بقيادة انصار الله من إسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوى العدوان السعودي - الصهيو أميركي في منطقة مجازة بقطاع عسير، وذلك بصاروخ موجه.
ويأتي ذلك في سياق الانتصارات المتوالية التي يحققها أبطال الجيش واللجان في جبهات ماوراء الحدود، مكبدا العدوان خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
ولقي العديد من العسكريين السعوديين منذ يوم الجمعة مصرعهم بالإضافة إلى إصابة آخرين واشتعال النيران في موقع رقابة قشبة في عسير إثر قصفها بقذائف مدفعية من قبل الجيش واللجان الشعبية.
كما دمرت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية ثلاث دبابات من نوع أبرامز في مواقع المخروق الشرفة ورجلاء العسكرية بنجران وثعبان بعسير ليصبح عدد الدبابات التي تم تدميرها خلال يومين في قطاع نجران فقط 13 دبابة وآليتين عسكريتين .
وقال القيادي في اللجان الثورية اليمنية حسين الحوثي، أن القوات اليمنية أستهدفت تجمعا أرهابيا في جنوب ذباب في منطقة "الحريقية" بمحافظة تعز والقريبة من مضيق باب المندب جنوب غرب اليمن بصواريخ الكاتيوشا.
ولفت، أن التجمع كان مرصوداً بدقة، وأن قتلى وجرحى سقطوا في صفوف مجاميع التحالف السعودي. مشيراً، أنه تم نقل المصابين باتجاه أحد المستشفيات الميدانية بـ"راس العارة".
الى ذلك استشهد 5 مواطنين بينهم ثلاث نساء وجرح آخرون، جراء قصف طيران العدوان السعودي أحد منازل المواطنين في مديرية كشر بمحافظة حجة اليمنية.
ويواصل طيران تحالف العدوان السعودي تحليقه في سماء مناطق مديريات محافظة حجة.
وأكد مصدر عسكري ، مصرع القيادي الميداني بمليشيا المرتزقة المدعو صالح زايد بن عافية وعدد من المرتزقة إثر قصف بقذائف الهاون إستهدف تجمعا لهم بمنطقة سدبأ غرب مدينة الحزم.
سياسياً، اعلن الوفد الوطني اليمني الى المفاوضات في الكويت عن تفاجئه بالتراجع الكبير في الطرح في المشاورات اليمنية الجارية في الكويت من قبل الأمم المتحدة وبعض الرعاة الدوليين. واكد التزامه بمشاورات السلام وبأي حلول ستفضي إليها هذه المشاورات.
وقال "الوفد الوطني” في مؤتمر صحفي عقده السبت إن "إرادة شعبنا تتجه للخروج بحل شامل وعاجل وكامل ولا نقبل بأي حل ناقص”، وأضاف "نقبل بسلام الشرفاء الذي لا يمس الكرامة والسيادة الوطنية”، واشار الى انه "ناقش في المشاورات كل الجوانب السياسية والأمنية والعسكرية للخروج بحل جذري ينهي العدوان ويرفع الحصار”، لافتا الى ان "أي طرح لحل عادل وكامل وشامل نرحب به وأنه سيظل حريصا على إنجاح مفاوضات السلام”.
وحول ما طرح من تصورات للحل السياسي للأزمة اليمنية، قال الوفد الوطني "أكدنا للمبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ أن يكون الحل كاملا وشاملا ولا يتم تأجيل أي موضوع”، واستغرب "استمرار انحياز الأمم المتحدة التي من المفترض عليها أن تقوم بدور الوسيط وموقفها من اتفاق تشكيل المجلس السياسي بين القوى الوطنية”.
وحمّل الوفد الوطني فشل المشاورات الى "وفد الرياض”، وأكد "لا نعتقد أن الطرف الآخر يمتلك القرار وحوارنا كان مع المجتمع الدولي”.
هذا واعلنت الكويت التي تستضيف مفاوضات السلام اليمنية ، ان هذه المحادثات ستمدد لمدة اسبوع استجابة لطلب بهذا المعنى قدمه مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد.
وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان اوردته وكالة الانباء الرسمية (كونا) ان "دولة الكويت استجابت لطلب الأمم المتحدة بالتمديد (للمشاورات) لمدة أسبوع ينتهي في 7 آب/أغسطس 2016".
واضاف ان القرار اتخذ ايضا "بناء على الطلب الرسمي الذي تقدم به المبعوث الدولي بالتمديد، وتمنى عدد من الدول الشقيقة والصديقة بأن يتم التمديد للمشاورات لمدة أسبوع واحد".