kayhan.ir

رمز الخبر: 42628
تأريخ النشر : 2016July31 - 20:50
مشدداً اننا لن نفوّت أي فرصة على الصعيد العالمي لطرحها..

مسؤول قضائي: ثمة إبادة بشرية في قضية الشيخ زكزاكي بنيجيريا



طهران - كيهان العربي:- اعتبر امين لجنة حقوق الانسان في السلطة القضائية محمد جواد لاريجاني، بان هنالك ثمة ابادة بشرية في قضية الشيخ ابراهيم زكزاكي في نيجيريا، مؤكدا بان ايران لا تفوّت اي فرصة لطرح القضية على الصعيد العالمي.

وفي مؤتمره الصحفي الذي عقده أمس الاحد بطهران قال لاريجاني، هنالك في هذا الحادث إبادة بشرية وان غالبية اسرته قد لقوا حتفهم.

واكد بان هذه القضية بحاجة الى متابعة، واضاف، اننا لن نفوّت اي فرصة على الصعيد العالمي لطرح هذه القضية.

واوضح بان حقيقة الديمقراطية الليبرالية الغربية قد افتضح امرها ونواجه اليوم ظاهرة التخويف من الاسلام والعداء الواسع.

واضاف، ان قضية الدفاع عن حقوق الشيخ زكراكي يجب متابعتها من جانب الجمهورية الاسلامية الايرانية وان ما حصل لغاية الان ضئيل جدا.

وانتقد مواقف الغرب بشان حقوق الانسان وقال، اننا نحترم تجارب سائر الشعوب في مجال حقوق الانسان الا ان الغرب يمارس سلوكا مستبدا وينم عن الفرض في مجال حقوق الانسان.

واضاف لاريجاني: ان فرض فكر الليبرالية الغربية بعنوان حقوق الانسان على الدول الاخرى اسلوب ينم عن الاستبداد.

ووصف امين لجنة حقوق الانسان في السلطة القضائية الايرانية مواقف الغرب حول حقوق الانسان خلال الاعوام السبعين الماضية بانها نفاقية لانهم لا يلتزمون حتى بكلامهم واضاف، ان الانظمة الاجرامية تعد ضمن الانظمة الصديقة للغربيين، وتقوم الدول الغنية بشراء مكانة خاصة لنفسها من خلال تهديدها بقطع معوناتها للامم المتحدة.

واعلن بان اللجنة ستمنح يوم الاربعاء (بعد غد) جائزة حقوق الانسان الاسلامية لمن سعى في مسار الارتقاء بحقوق الانسان بغض النظر عن جنسيته.

وفي الرد على سؤال فيما كان زعيم زمرة المنافقين (زمرة خلق الارهابية) قد مات ام لا؟ قال لاريجاني، ان المصادر الامنية هي التي تعلن حقيقة الامر، لكننا نعتقد بصورة عامة بان "المنافقين" قد ماتوا منذ اعوام طويلة.

وفي جانب اخر من تصريحه اعلن بانه بدلا عن صياغة ميثاق، سيتم اعداد بنود حول قضية حقوق الانسان الاسلامية ليتم عرضها على الصعيد العالمي. ورحب باعداد الحكومة ميثاق (حقوق المواطنة).