kayhan.ir

رمز الخبر: 42612
تأريخ النشر : 2016July31 - 20:00

برلماني: ايران سترد على أي انتهاك للاتفاق النووي


طهران-فارس:-حذر النائب عن اهالي اردكان وعضو تكتل الاصلاحيين في مجلس الشورى الاسلامي محمد رضا تابش، من ان ايران سترد بالمقابل في حال انتهك الجانب الآخر تعهداته في الاتفاق النووي.

واكد تابش امس الاحد، ان الجانب الايراني ينبغي ان يعمل وفق توجيهات قائد الثورة الاسلامية حيث حذر من الرد بالمقابل في حال انتهك الجانب الآخر تعهداته في الاتفاق النووي.

كما اكد على ان لجنة الرقابة على تنفيذ الاتفاق النووي التي تم تحديد مهامها من قبل المجلس الاعلى للامن القومي ،ينبغي ان تصرح عن موقفها حيال عملية تنفيذ الاتفاق ، موضحا ان الاتفاق شكل فرصة جيدة لاميركا من اجل استعادة ثقتها لكن ذلك الامر لم يتحقق.

وندد بممارسات اميركا حيال ايران وقال انها اتخذت مواقف مناهضة للشعب الايراني في الكثير من المراحل الحساسة وقد اسفرت تدخلاتها عن احباط الانتفاضات الشعبية كما انها تدخلت في حرب السنوات الثمانية (التي شنها النظام العراقي السابق في عقد الثمانينات) ضد ايران.

ونوه النائب عن اهالي اردكان الى المفاوضات النووية وقال ان قائد الثورة صرح في مراحلها الاولى انه لايمكن الثقة بالاميركيين الا ان التفاوض معهم هو من اجل اتمام الحجة فقط.

ولفت الى ان ايران لمست الماضي السيء لاميركا طيلة التاريخ وهو مستمر حاليا فيما شكل الاتفاق النووي فرصة جيدة للتصرف بحكمة واستعادة ثقتها من جديد لكنها لم تقم بهذا الفعل.