بريتوريا: الاتفاق النووي منطلق جيد لتعميق العلاقات الاقتصادية مع طهران
كرمان-ارنا:- اشار سفير جنوب افريقيا لدى ايران' ويليام مكس فلمن فايتد' الى العلاقات الودية والاخوية القائمة بين ايران وجنوب افريقيا منذ سنين وقال ان خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي)يشكل منطلقا لتعميق التعاون الاقتصادي بين البلدين.
جاء ذلك في لقائه مساعد محافظ كرمان للشؤون السياسية والامنية والاجتماعية 'حميد ذكاء اسدي' امس الاحد ، مؤكدا ان زيارة الرئيس الجنوب افريقي الى طهران في نيسان-ابريل وفرت ارضية جيدة في مجال العلاقات الثنائية.
واوضح فايتد ان اللقاءات التي اجراها رئيس جمهورية جنوب افريقيا مع كبار المسؤولين في ايران افضت الى اتفاق طهران بريتوريا على توثيق اواصر التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والزراعة والمناجم والمياه والطاقة.
وتابع قائلا ان جنوب افريقيا تبحث عن القواسم المشتركة بين محافظاتها والمحافظات الايرانية بما يخدم مسيرة العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين.