ارتفاع صادرات النفط الايراني الى اليابان بنسبة 200 %
طهران-ارنا:- اعلنت وزارة النفط ان حجم صادرات النفط الايراني الى اليابان خلال الشهر السادس من هذا العام (2016) ازداد بنسبة 200 بالمائة ، قياسا الى حجم الصادرات في نفس الشهر من العام الماضي.
و نقلا عن وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية ، ان حجم صادرات النفط الايراني خلال شهر حزيران / يونيو هذا العام وصل الى مليون و 312 الفا و 758 كيلو ليترا.
وتشكل هذه الكمية 8ر8 بالمائة من مجموع النفط الخام الذي تستوردة اليابان.
هذا وقامت ايران في شهر مايس الماضي بتصدير 308 الاف برميل من النفط الخام الى اليابان ، وتكون بذلك المصدر الرابع للنفط الخام الى هذا البلد.